| 19 حزيران 2019 | 15 شوال 1440 هـجرية
  
  
  
$
دولار أمريكي
3.612
JD
الدينــار الأردنــــي
5.0938
اليورو
4.0413
الجـنيـه المـصــري
0.2156
الفجر
03:55
الشروق
05:34
الظهر
12:42
العصر
04:22
المغرب
07:49
العشاء
09:22
الاربعاء - 19 حزيران
20/29
الخميس - 20 حزيران
18/29
الجمعة - 21 حزيران
19/30
السبت - 22 حزيران
17/29
الأحد - 23 حزيران
18/30

اتهام شاب من أم الفحم بالتعاون والتعامل مع "حزب الله"

  2019/03/22   11:13
   رواق
شارك الخبر مع أصدقائك
طباعة
أضف تعقيب

قدمت النيابة العامة الاسرائيلية في لواء حيفا، اليوم الجمعة، لائحة اتهام للمحكمة المركزية في حيفا ، ضد محمود محمد جبارين ( 36 عاما ) من أم الفحم ، ونسبت له تهم:

"التعاون مع عميل أجنبي ، تقديم معلومات للعدو بهدف المسّ بأمن الدولة ، والتماهي مع منظمة ارهابية ، ودعم منظمة ارهابية والقيادة بدون رخصة " ، وفقا لما جاء في بيان عممه المتحدث بلسان سلطة القضاء .

وأوضح البيان أنه تم تقديم لائحة الاتهام بمصادقة من المستشار القضائي للحكومة كما يتطلب القانون وبسبب طبيعة التهم ".

وادّعت النيابة في بنود لائحة الاتهام " أن المتهم تشيع في سنة 2005 ، وقد اختار علي خامنئي ليكون مرجعيته الدينية ، وانه اعتاد على مشاهدة مقاطع فيديو لدروس دينية لرجال دين شيعة " .

وجاء في لائحة الاتهام : " على خلفية دعم المتهم الايدولوجي لحزب الله ، ولتقديره لمن يقف برأس حزب الله – حسن نصر الله ، تواصل المتهم مع عميلين أجنبيين من قبل حزب الله : علي شعيب وهو مراسل عسكري لقناة " المنار " ومحطة " النور " الاذاعية والتابعة لحزب الله ، ومع بلال عبد الستار وهو متحدث بلسان " سلطة دعم المقاومة " وهي جسم يتماهى مع حزب الله ويعمل في جمع التبرعات لصالح حزب الله ، وذلك بهدف تنفيذ أعمال تساهم في دعم مصالح وأهداف حزب الله في الحرب النفسية ضد اسرائيل ، مثل تصوير صور ومقاطع فيديو في أنحاء البلاد وارساله للشخصين المذكورين من أجل نشرها وبث الخوف والقلق في صفوف الجمهور الاسرائيلي ".

وأضافت لائحة الاتهام : " ابتداء من صيف 2018 ، اعتاد المتهم وعلي شعيب على التواصل بواسطة تطبيق " الواتس اب " ، وفي اطار ذلك، أبلغ علي شعيب المتهم من ام الفحم ان هنالك حربا اعلامية بينه وبين افيحاي ادرعي الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ، الذي ينشر منشورات ضد حزب الله ، وان الاخير يسخر منهم ، وطلب شعيب من المتهم مساعدة حزب الله وارسال صور ومقاطع فيديو له من أماكن مختلفة من اسرائيل من أجل نشرها في حسابه على " تويتر " ، وأبلغه ان الهدف من النشر التأثير على الرأي لدى الجمهور الاسرائيلي ، ونشر الخوف في صفوف السكان وايصال رسالة مفادها ان حزب الله باستطاعته الوصول لكل مكان في اسرائيل ، وفي عدة مرات بعث المتهم لعلي شعيب وبلال عبد الستار ، صورا ومقاطع فيديو تم تصويرها داخل اسرائيل ، وقسم منها هو قام بتصويرها بنفسه، من اجل استخدامها في الحرب النفسية ضد اسرائيل ، ومن أجل المسّ بشكل متعمد بأمن الدولة ، كما نشر المتهم منشورات تدعم حزب الله عبر شبكات التواصل الاجتماعي ".

وأرفقت النيابة العامة للائحة الاتهام طلبا من المحكمة لابقاء المتهم حتى انتهاء الاجراءات القضائية بحقه. كما أشار المتحدث بلسان سلطة القضاء الى " أن هذا الملف تم التحقيق فيه من قبل جهاز الامن العام بالتعاون مع وحدة " اليمار " في لواء الساحل ". – حسب بيان وزارة القضاء - .

لإضافة تعقيب الرجاء تعبئة البيانات

أضافة

التعليقات