| 16 تموز 2019 | 13 ذو القعدة 1440 هـجرية
  
  
  
$
دولار أمريكي
3.539
JD
الدينــار الأردنــــي
4.9913
اليورو
3.9904
الجـنيـه المـصــري
0.2132
الفجر
04:11
الشروق
05:45
الظهر
12:47
العصر
04:27
المغرب
07:47
العشاء
09:17
الثلاثاء - 16 تموز
18/31
الاربعاء - 17 تموز
25/38
الخميس - 18 تموز
18/32
الجمعة - 19 تموز
18/30
السبت - 20 تموز
18/30

أم الفحم: مدرسة وادي النسور تحيي يوم الأرض

  2019/04/01   18:12
شارك الخبر مع أصدقائك
طباعة
أضف تعقيب

قام طاقم التربية الاجتماعية في مدرسة وادي النسور بتنظيم فعاليات مميزة وحافلة بحب الوطن والانتماء لها بمناسبة ذكرى يوم الارض..
حيث قامت مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المربية اسراء محاميد والمعلمة سائدة عباسي بالتعاون مع لجنة ولياء الامور بتنسيق محطات مثرية وممتعة للطلاب.

وقد شارك مع طاقم التربية الاجتماعية بالتحضير والتجهيزات ليوم الارض عضو لجنة اولياء الامور السيد محمد خضر وقد قدمت ادارة المدرسة وطاقم التربية الاجتماعية الشكر والتقدير له على مساهمته ومساندته وعمله على انجاح اليوم.

وقد تخللت الفعاليات محطة تراث تم فيها استعراض الكثير من الادوات التراثية القديمة وابدعت في الشرح حولها الحاجة صباح التي شاركت بهذا اليوم المميز وعرّفت الطلاب على الكثير من تراثهم منها قصص مرت بها واحداث وغنت لهم اغان شعبية وقامت بورشة عرفتهم فيها على مصنوعات محلية لاجدادنا.. وشاركتهم بصنعها

وفي محطة اخرى بصم الطلاب بايديهم على وثيقة تعهد بحب الوطن والمحافظة عليه والانتماء له.. وفي محطة اخرى قام الطلاب بانفسهم بعمل مجسمات رائعة للقرى المهجرة. وقاموا بعمل لوحات فنية رائعة بمساعدة المعلمة ناديا التي جهزت محطة الفنون وقدمت لوحات طلابية من عمل الطلاب .

وفي محطة اخرى قام الطلاب بمشاهدة فيلم حول يوم الارض واستمعوا لفرقة المدرسة باغان ملتزمة تحاكي الوطن.

وبمحطة ثانية استعرضت مواهب طلابية حول الوطن اذ ابدعت فرقة الدبكة المدرسية بادائها على انغام الدبكة وابدعت الطالبات سما ورباب باداء قصائد احداها الفتها المربية اسراء محاميد حول الوطن بعنوان (مستوطن بالروح يا هذا الوطن) والاخرى للشاعر محمود درويش.. وقد ابدعت الطالبة دانية معاد بفقرة فكاهية ساخرة تحاكي موضوع الوطن...وتألقت بالعرافة الطالبة لورا

وقد شارك في هذا اليوم مجموعة من المحاضرين وكذلك مجموعة من المسنين من اجدادنا حيث قدنوا للطلاب محاضرات وورشات تثقيفية وممتعة حول يوم الارض.

واحدى المحطات كانت استعراضا لقرية اللجون حيث تعرف الطلاب عليها عن كثب.

وقد اثنى المدير على النجاح الرائع لهذا اليوم وقدم الشكر لكل من ساهم بانجاح هذا اليوم وخصّ بالشكر طاقم الترببة الاجتماعية ولجنة اولياء الامور والمركزين وقال بان من المهم جدا غرس محبة الوطن في نفوس طلابنا ليشعروا بالانتماء له. ويكونوا افرادا صالحين معطائين.

أم الفحم: مدرسة وادي النسور تحيي يوم الأرض
أم الفحم: مدرسة وادي النسور تحيي يوم الأرض

لإضافة تعقيب الرجاء تعبئة البيانات

أضافة

التعليقات