| 17 كانون ثاني 2019 | 10 جمادي الأول 1440 هـجرية
  
  
  
$
دولار أمريكي
3.69
JD
الدينــار الأردنــــي
5.2
اليورو
4.2
الجـنيـه المـصــري
0.21
الفجر
05:15
الشروق
06:40
الظهر
11:50
العصر
02:41
المغرب
05:01
العشاء
06:21
الخميس - 17 كانون ثاني
7/11
الجمعة - 18 كانون ثاني
8/11
السبت - 19 كانون ثاني
10/13
الأحد - 20 كانون ثاني
10/15
الاثنين - 21 كانون ثاني
10/15

"حديث الصندوق "بين الشيخ والدكتور

  2018/10/29   12:37
شارك الخبر مع أصدقائك
طباعة
أضف تعقيب

منذ عزمت مع زملاء وزميلات على اطلاق موقع #رواق، حرصنا على تخصيص حيّز اعلامي غير مألوف لانتخابات بلدية أم الفحم، بصورة ونمط جديدين، تحت شعار اخترناه لمشروعنا الاعلامي " مرآة الحدث وجرأة الكلمة". ويشهد الجميع أننا كنّا على قدر هذا الشعار في برنامجنا الأول حديث الصندوق الذي أطلقناه ضمن باكورة أعمالنا الاعلامية. كانت أسئلتنا جريئة وصريحة تعبّر عن المواطن أكثر مما تعكس تسويق رؤية المرشح.

خلال 20 يوما استطعنا انتاج 8 حلقات بطاقم متواضع العدد والامكانيات المادية واللوجستية، وفير الهمّة والعزيمة والطموح لما هو أكبر. استضفنا في برنامجنا عددا من مرشّحي الرئاسة والعضوية، لم يتردد ضيوفنا في المشاركة ببرنامج أردناه مختلفا عن أي مكان آخر بمضمونه ومحتواه، الأمر الذي لاقى صدى وردود فعل جماهيرية ايجابية شجّعت ورحّبت بطرحنا المغاير.

حاولنا قدر المستطاع افساح المجال للجميع لكن ضيق الوقت حال دون ذلك، وكان مرادنا أن نخصص الوقت الوفير لجميع مرشّحي الرئاسة لأن كل الأعين والأضواء عليهم، والرئيس القادم هو العنوان لبلدنا العريق.

تمنّينا من الشخصيتين الأكثر حضورا على الساحة والمرجّح حسب الاستطلاعات أنهما الأقوى في الانتخابات، الشيخ خالد حمدان والدكتور سمير صبحي أن يحلّا ضيوفا على برنامجنا الذي لا يداهن أحدا في الطرح والسؤال.

وللاجابة على سؤال الكثير من المواطنين عن عدم استضافتهما، أجيب بشفافية أننا حاولنا افتتاح هذا البرنامج بحلقته الأولى مع الشيخ خالد حمدان باعتباره رئيسا حاليا للبلدية وذلك من باب الاحترام لشخصه ومنصبه، وتوجّهت اليه مرارا وتكرارا خلال الشهرين الأخيرين وتم تحديد ثلاثة مواعيد، لكن تم تأجيل اثنين منهما حتى آخر يوم هو أمس الأحد (28.10.18) لنختتم البرنامج بحضوره الذي نتشرف به، لكن مع كل أسف لم يتم الالتزام بالموعد من جانبه ولا جانب قائمته نور المستقبل لأسباب غير واضحة.

أما بالنسبة للدكتور سمير صبحي مرشح قائمة البيت الفحماوي، حاولنا استضافته معنا والتشرف بحضوره في البرنامج لكن اللجنة الاعلامية أبلغتنا أن ذلك صعب حاليا لأسباب لم نفهمها، وكانت لنا عدة محاولات تواصل مع اللجنة الاعلامية لمحاولة الاقناع بمجيء الدكتور سمير للبرنامج او على الاقل أعضاء من البيت الفحماوي الا أننا لم نجد تجاوبا ايضا.

من جانبنا نشكر كل المرشحين الذين لبّوا دعوتنا وكانت لمقابلاتهم حضورا هاما في مشروعنا الاعلامي، ومنفعة لهم عند الجمهور في التعرّف على افكارهم ورؤاهم. واعتذر باسمي واسم زملائي عن عدم امكانية استضافة البقية من القوائم لضيق الوقت الذي لم يسعفنا كثيرا. واتمنى من الرئيس القادم أن يكون متعاونا ومتجاوبا مع وسائل الاعلام والصحفيين بكل صراحة وشفافية وجرأة.

وأخيرا أشكر كل من استضاف طاقمنا لتصوير حلقات برنامجنا، الأخ اياد نائل في ستوديوهات البشير، والعم المهندس لؤي الشيخ زيد كيلاني، وجزيل الشكر للمركز الجماهيري ممثلا بمديره السيد محمد صالح والطاقم قرمان ومحمد هاني، الذين استضافوا معظم حلقاتنا على خشبة مسرح سينماتك أم الفحم، متمنين لهذا الصرح الثقافي المزيد من التألق في رفعة بلدنا ومجتمعنا العربي.
أما الشكر الخاص للزملاء الأعزاء من وراء الكواليس، الذين بهم يسمو موقع رواق وايمانهم بالفكرة نجح برنامج #حديث_الصندوق، وهم الزميلة الاعلامية دينا الغفاري، تامر الكيلاني، عبد الرحمن ووالده المخرج مصطفى حسين، بالاضافة الى الزميلة الصحفية ميمونه محاجنة والزميل أحمد طميش. حفظ الله بلدنا أم الفحم وسائر بلداننا وأوطاننا.
 

لإضافة تعقيب الرجاء تعبئة البيانات

أضافة

التعليقات